الجمعة، 13 نوفمبر 2009

بنت و ولد

كان الباص يمشي ببطئ مميت , بسبب طوابير السيارات الزاحفة امامه و انا في طريقي للعمل اليوم .. كان الامر اشبه بقبر جماعي ,و لكن ما ينقذني دائما من هذه المواقف المثيرة للقيء هي اما التفكير فيك او مشاهدتي للمارة هنا و هناك.. منهم من يلحظني و لا يكترث بي , و منهم من لا يلاحظني اصلا, و احينا ارمق من يلحظني منهم بنظرات بلهاء , و اخرج للبعض الاخر لساني , طبعا هذا فقط عندما يكون الباص مسرعا .. بحيث لا اترك لهم مجالا لادراك الامر و التصرف حياله.

رايت فتاة تمشي بصحبة ولد , كانت غير منتبهة للطريق لانها كانت منهمكة في اخراج علبة السجائر خاصته من حقيبتها , بينما ادى هو وظيفة عينيها بكفائة , احتضن ذراعها برفق و بديهية , لكي يبعدها عن السيارة المقتربة, نظرت اليه ثم استأنفت عملية البحث.

ثم رأيت بعدها الكثير من الاحباب ممسكي الايدي و محتضني الاذرع.

تمنيت ساعتها لو انني ولد.

لا يعرف هؤلاء الاولاد معنى ان تسمح له فتاة مصرية معقدة باحتضان ذراعها او اللعب في اصابعها

لا يعرف هؤلاء الاولاد قيمة التضحية في ان تدعه فتاة مصرية -تربت على العقد و الكلاكيع المجتمعية- يلمس انفها او يداعب اهدابها.



ففتاته التي سمحت له بمسك ما يستطيع و ما لايستطيع رؤيته من جسدها , هي نفس الفتاة التي ستتأفف اذا لامس اي غريب اي جزء منها في الزحام رغما عنه

وهي نفسها التي ستكون مستعدة لتفجير رأس اي مخلوق يحاول لمسها رغما عنها

هي نفسها الفتاة التي تسلمه ذراعها لحتضانه بسماحة

هل تستوعب انت كمية التضحية في ذلك؟

هل تعي انك تملك الدنيا بما فيها كل مرة تمسك اي جزء منها ؟

هل تشعر بالامتنان و الفخر؟

أشعر بالشذوذ لاعترافي هذا و لكن

لو كنت ولدا , كنت سأحيا عمري كله لاثبت فقط لذراعها اني جدير بأحتضانه

هناك 4 تعليقات:

Sara Swidan يقول...

قلبي اتوجع...

ليكوريكا يقول...

عندك حق !

Arson يقول...

بلى يعرفون و لكنهم معقدين بعض الشئ, لقد بنينا على ثقافة التخويف من الجنس الاّخر, و الإثبات هو افعال الشباب الذكور في الفترة الأخيرة, و هو من الاسباب الرئيسية لإنحراف الشباب من الجنسنين, بغض النظر عن الإعلام و طريقته المحرجة عالميا و الإسفاف المستمر الذي لا حصر له , و لكن يجب على الطرفين ان يثقا جيدا ان سيأتى وقت و يأتي من يأذن له المولى عز و جل ان ينتشلها و يجد القوة الكافية لتحقيق ما هو واقع, ما هو مقدر له ان يحدث بإذنه, يجب على كل اطراف المجتمع احتضان العلاقات الطيبة و الوعي بأنها من الممكن ان تكون من اواخر الطرق الصحية لمجتمع افضل و أمة اكثر تحضرا و ثقافة, سأحيا عمري كله لاثبت لعينيكي اني جدير بالنظر اليهما في صباح يوم مشرق في اخر الاسبوع المتعب , سامحيني

Anti_Arson يقول...

أخ Arson كلمتك = سممم في عسل
العلاقه لو كانت طيبه ما كان لهم ان يختبؤا خوفا من ان يراهم احداً ....وبعدين يا صاحبي هي بتنفس وهو بينفس بعيدا عن العلاقات الطيبه وخلافه و ما تدعيه الكاتبه هي الاخري وكلامها عن التضحيات...ربنا يستر اختك.